اتصل بنا

31804 - 051

ساعات الزيارة

من السبت إلى الخميس - في الصباح وبعد الظهر

اختر الوقت

مع ابتسامتك المفضلة يصل الى بنقرة واحدة

اتصل بنا

31804 - 051

ساعات الزيارة

من السبت إلى الخميس - في الصباح وبعد الظهر

اختر الوقت

مع ابتسامتك المفضلة يصل الى بنقرة واحدة

أنواع ترميم الأسنان
هناك نوعان من إصلاح الأسنان:
مباشرة
غير مباشر
الترميمات المباشرة: في جلسة واحدة ، مباشرة بعد قطع وتحضير التجويف ، توضع في مكانها ، مثل الملغم ، ومُلاَزِمَةٌ مُتَشَكِّلَةٌ زجاجية ، وحيدة شاردة راتنجية وبعض الترميمات المركَّبة للراتنجات.
الترميمات غير المباشرة: تتطلب عادة جلستين علاجيتين أو أكثر. في الجلسة الأولى ، سيقوم طبيب الأسنان بتقطيع الأسنان وتحضيرها وإعداد قالب من المنطقة المراد استعادتها ، وسيتم إرسال القالب إلى مختبر الأسنان ، الذي سيصلحها هناك. في الجلسة التالية ، سيقوم طبيب الأسنان بإرفاق التجديد المحضر للتجويف بالأسمنت ، وإذا لزم الأمر ، قم بتصحيحه. مثل البطانة والمفصلات والقشرة والأغطية والجسور المصنوعة من الذهب أو السبائك المعدنية أو السيراميك أو المركب.
ترميمات الأسنان المباشرة – جلسة واحدة
ترميم الملغم
العلاج الأكثر شيوعا التي استخدمت لأكثر من مائة عام. المواد المتينة سهلة الاستخدام ، ومقاومة للارتداء وأرخص من المواد الأخرى. لعدة أسباب ، كانت هذه المادة الخيار الأول في كثير من الحالات ، سواء كان طبيب أسنان أو مريض. الملغم هو عنصر آمن وموثوق وفعال في إصلاح الأسنان ، وفقا لكثير من المنظمات العالمية ذات السمعة الطيبة التي تعمل في مجال الصحة. بسبب التسامح العالي جدا للملغم إلى قوى مضغ قوية ، خصوصا في إصلاح الأسنان الآسيوية في الجزء الخلفي من الفم ، والذي يجبر قوى المضغ بشكل كبير ، فمن المستحسن. تم الإبلاغ عن حالات قليلة جداً من الحساسية للملغم حتى الآن. تشمل عيوب الملغم حساسية الأسنان قصيرة المدى للبرد والحرارة بعد إصلاح الأسنان ، والترميمات بلون فضي غير مرغوبة (خاصة عند استعادة السن في الجزء الأمامي من الفم) ، والاستعادة الظاهرة عند الضحك والتحدث الشخص ، وأخيرا ، فرشاة الأسنان ، طبيب الأسنان قد ، في ترميم الملغم ، وإزالة المزيد من بنية الأسنان من المواد التصالحية الأخرى لتتناسب مع الملغم مع الأسنان.
إصلاح مركب
المركب هو خليط من راتنجات الأكريليك والجسيمات الليّنة الشبيهة بالزجاج الذي يعطي ترميم الأسنان بالسن. تكون مقاومة ومقاومة الكسر المركب جيدة في تجاويف صغيرة إلى متوسطة مع قوى مضغ معتدلة. تتم إزالة كمية أقل من هيكل الأسنان خلال فرشاة الأسنان ليتم ترميمها باستخدام مركب وهذا ينتج إصلاحًا أصغر من الملغم. ترتبط المواد المركبة ببنية الأسنان بمواد لاصقة ويمكن أن يكون طبيب الأسنان أكثر تحفظًا.في الأسنان تحت قوات البعوض المكثفة ، تكون الترميمات المركبة مقاومة معتدلة للارتداء ، وهي أقل من مقاومة الملغم. السعر متواضع ويعتمد على حجم تجويف التصليح والتقنية التي يختار طبيب الأسنان استبدالها في التجويف. الوقت اللازم لوضع إصلاح مركب عادة ما يكون أكثر من ملغم. في إصلاح المركب ، يجب أن يبقى التجويف جافًا ونظيفًا أثناء الإصلاح. قد يتغير هذا النوع من الإصلاح بمرور الوقت.